القيادة المركزية الأمريكية تعزل قائد "جيش مغاوير الثورة" عن منصبه

كشفت مصادر مطلعة في جيش مغاوير الثورة لـ"وكالة المجس"، عن عزل القيادة المركزية الأميركية قائد الجيش العميد "مهند الطلاع" من قيادة الفصيل الذي يتمركز في قاعدة "التنف" التابعة للتحالف الدولي ويسيطر على منطقة الـ55 كم.
وقالت المصادر إن القيادة الأمريكية عزلت الطلاع الذي يُجري زيارة روتينية إلى تركيا لرؤية عائلته التي تُقيم هناك، وعينت بدلاً عنه النقيب "فريد القاسم" ليُصبح رسمياً قائداً لمغاوير الثورة في منطقة الـ55 كم.
وأضافت أن قرار العزل جاءت بسبب اتهام القوات الأمريكية والتحالف الدولي، مهند الطلاع بالفشل في إدارة منطقة الـ55 كم، فضلاً عن ورود شكاوى بعدم قدرته على إحداث توازن بين القوى المشكلة للفصيل، مبينةً أن عدداً من قادة التشكيلات تقدموا بشكوى لقادة قاعدة التنف ضد الطلاع، متهمين إياه بتهميش عدد من الفصائل، على حساب الفصائل المقربة منه.
وأشارت المصادر إلى أن الفصائل التابعة لمحافظة حمص والتي تُشكل بمعظمها جيش مغاوير الثورة، طالبت الأمريكيين بعزل الطلاع وتعيين فريد القاسم الذي ينحدر من مدينة حمص بدلاً عنه، لافتةً إلى أن الفصائل الموالية لـ "الطلاع" عبرت عن رفضها للقرار الأمريكي بعزله، مؤكدةً أنها لن تتلقى أي أوامر رسمية إلا منه، موضحةً أنها بانتظار عودته من تركيا للتباحث في تداعيات القرار وأسبابه والجهات التي تقف خلفه.
 

ذات صلة