روسيا تعزز مواقعها في حقل الورد النفطي بريف مدينة البوكمال

علمت وكالة "المجس" من مصادر محلية في ريف دير الزور، أن القوات الروسية في سوريا، أرسلت خلال الـ48 ساعة الماضية، تعزيزات عسكرية ضمت أسلحة ومعدات لوجستية لإحدى نقاطها في ريف مدينة البوكمال قادمة من مدينة دير الزور.
وقالت المصادر إن رتلاً روسياً توجه من مطار دير الزور العسكري، مروراً بمدينة الميادين، يُرافقه وفد من الشرطة العسكرية الروسية، وتوجه إلى قاعدة "حقل الورد" النفطي ببادية بلدة الصالحية في ريف البوكمال، مشيرةً إلى أنه تضمن "مولدات كهربائية" و "صهاريج محملة بالوقود" وشاحنات عسكرية تحمل صناديق ذخيرة وأسلحة.
وأضافت أن الرتل استقر في قاعدة حقل الورد، التي تضم ميليشيات الفيلق الخامس الروسي وقوات عسكرية روسية من الجيش النظامي، بالإضافة لبعض المرتزقة الروس من ميليشيات "فاغنر" الخاضعة للعقوبات الأوروبية.
وأشارت إلى أن التعزيزات العسكرية الروسية بجانب الحقل النفطي وفي محيطه، جاءت بعد ورود أنباء عن محاولة الميليشيات الإيرانية التمدد في محيط المنطقة، حيث تسعى الأخيرة للسيطرة على الحقل النفطي حال انسحاب الروس من المنطقة، كما أنها تحاول تغطية وجودها العسكري في المنطقة عبر الروس، في إجراء تكتيكي لتفادي الضربات الجوية الأمريكية التي تستهدف الوجود الإيراني شرق سوريا.
 

ذات صلة