الحرس الثوري الإيراني يُرسل تعزيزات عسكرية لميليشياته في حماة

كشفت مصادر محلية في ريف حماة عن إرسال ميليشيا الحرس الثوري الإيراني قبل أيام، تعزيزات عسكرية تضمنت عتاداً وأسلحة لميليشيات مدعومة من قبلها كلواء أبو الفضل العباس ولواء ذو الفقار الشيعي.
وقالت المصادر إن الحرس الثوري نقل عدة شاحنات محملة بأسلحة وذخائر من بينها قذائف صاروخية ورشاشات متوسطة باتجاه مقرات انتشار ميليشياته في منطقة رحبة خطاب وقمحانة بريف حماة بالإضافة لتسليمهم آليات رباعية الدفع من نوع بيك آب.
وأضافت أن التعزيزات المذكورة هي الثانية من نوعها خلال شهري آب وأيلول، حيث سبق وأرسل الحرس الثوري في آب الفائت دفعات من مقاتليه المنتسبين إلى الفوج 47 إلى مناطق ريف حماة، مشيرةً أنه العناصر كانوا يرافقون شحنات أسلحة تم إرسالها إلى ذات المواقع المذكورة أعلاه، وذلك بهدف تقوية مواقع الميليشيات الإيرانية في المنطقة.
وأشارت إلى أن التعزيزات المُرسلة، انطلقت من اللواء" 47" المتواجد في منطقة معرين جنوبي حماة، واتجهت باتجاه قمحانة ورحبة خطاب، وذلك بناءً على أوامر مباشرة من القاعدة العسكرية الإيرانية المتواجدة في مطار حماة العسكري، مشددةً على أن القاعدة المذكورة تُعتبر بمثابة غرفة عمليات للميليشيات الإيرانية المتواجدة في المحافظة، وعن طريقها تصر أوامر الانتشار والانسحاب.
 

ذات صلة