ألمانيا: شجار بين مجموعة من اللاجئين السوريين والمواطنين الألمان

كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية، عن اندلاع شجار جماعي عنيف بين مجموعة من  اللاجئين السوريين والألمان، الأحد، في مدينة كوبلنز بولاية راينلاند بالاتينات غربي ألمانيا، ما أسفر عن إصابة شخصين بجروح.
وقالت الصحيفة نقلاً عن المتحدثة باسم الشرطة في كوبلنز، إن شجاراً اندلع بين مجموعتين أمام أحد مطاعم الوجبات السريعة في المدينة، ثم تصاعد الخلاف فجأة وتحول إلى نزاع عنيف.
وبيّنت الصحيفة أن نحو 15 شخصاً هاجموا خمسة آخرين أعمارهم بين 20 و22 عاماً وضربوهم، مشيرةً إلى أن كلا المجموعتين ضمتا سوريين وألماناً.
ولفتت أن اثنين أصيبوا بجروح في الرأس والوجه خلال الشجار، وعثرت الشرطة على شخصين من المتشاجرين في موقع الحادثة، أحدهما أصيب بجروح، مشيرة إلى أن خلفية النزاع ما تزال غير واضحة إلى الآن، في حين تحقق الشرطة في الحادثة.
وفي وقتٍ سابق اندلع شجار جماعي بالأسلحة بين مجموعة من السوريين في بلدة نويكيرشن بولاية زارلاند غربي ألمانيا.
ووفقاً لوسائل إعلام ألمانية فإن الخلاف بدأ بمشادات كلامية، ثم تصاعد عندما انضم عشرة أشخاص آخرين، وتحول إلى شجار بالأسلحة، ألقيت فيه زجاجات، واستُخدم رذاذ فلفل، وأُطلقت أعيرة نارية عدة مرات في الهواء.
وأضافت أنه وعُقب انتهاء المشاجرة، تفرق المتشاجرون في اتجاهات مختلفة، وعثرت الشرطة على سوريين 16 عاماً و18 عاماً، مصابين بجروح من جراء استخدام رذاذ الفلفل.
وأشارت إلى أنه وخلال عملية التفتيش، عثرت الشرطة على اثنين من المشتبه بهم يحملان الجنسية السورية، كما عثرت على رذاذ الفلفل في أثناء تفتيش مشتبه به يبلغ من العمر 17 عاماً. وفق بيان للشرطة الألمانية.