مجهولون يغتالون أحد مسؤولي ملف الاغتيالات في درعا

كشفت مصادر محلية لـ"وكالة المجس" عن مقتل صف ضابط من قوات النظام السوري، يُدعى "يحيى العريضي" ليل الأحد، إثر إطلاق مسلحين مجهولين الرصاص عليه في بلدة عين ذكر بريف درعا الغربي.
وقالت المصادر إن مسلحين ملثمين هاجموا العريضي أثناء عودته إلى منزله في البلدة، وأطلقوا عليه وابلاً من الرصاص ما أدى إلى مقتله على الفور، مشيرةً إلى أن العريضي يندر من مناطق جنوب دمشق، وقد قدِم إلى درعا قبل أعوام بسبب انتسابه لفرع المخابرات الجوية التابعة للنظام.
وأضافت المصادر أن العريضي مُتهم رئيسي بإدارة ملف الاغتيالات الحاصلة في مناطق ريف درعا، موضحةً أنه يتمتع بعلاقات جيدة مع حزب الله اللبناني، ويتلقى تعليمات من قادة الحزب المتواجدين في جنوب سوريا، وذلك بالتنسيق مع فرع المخابرات الجوية الذي يتبع له.
وأشارت إلى أن العريضي ضالع في عمليات الاغتيال التي طالت عناصر وقادة سابقين في فصائل المعارضة السورية المسلحة، ممن أجروا عملية التسوية عام 2018 وفضلوا البقاء في بلداتهم ومدنهم، مبينةً أن أغلب عمليات القتل التي طالت القادة والوجهاء في ريف درعا الغربي، كانت بناءً على معلومات وتوجيهات من العريضي، الذي أوكل حزب الله إليه ملف الاغتيال في المنطقة.