هيئة تحرير الشام تُجهز لافتتاح معبر مع النظام السوري قرب سراقب

علمت وكالة "المجس" من مصادر مطلعة في مناطق شمال غرب سوريا، أن هيئة تحرير الشام بدأت عملية إزالة السواتر الترابية من محيط "معبر ترنبة" الذي يفصل مناطق سيطرتها عن مناطق سيطرة النظام السوري عند مدينة سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي، تمهيداً لفتحه بشكل دائم.
وقالت المصادر إن آليات تابعة لتحرير الشام بدأت العمل منذ أمس على إزالة السواتر الترابية والتحصينات من خطوط التماس، بين مدينة سرمين الواقعة تحت سيطرتها، وسراقب الخاضعة لسيطرة النظام السوري، مشيرةً إلى أن الآليات تعمل على توسيع معبر ترنبة الذي بات مدخلاً لإدخال المساعدات الأممية إلى إدلب عبر خطوط التماس.
وأضافت أن المجموعات العسكرية التابعة لتحرير الشام انتشرت بالقرب من قوات النظام السوري المتواجدة على الجهة المقابلة للمعبر، وقامت بتفكيك الألغام المزروعة، مبينةً أن عناصر تحرير الشام باتوا على مسافة قريبة من عناصر النظام دون اشتباك أو احتكاك، وسط تحليق مكثف للطيران الروسي في أجواء المنطقة.
وأشارت المصادر إلى أن معبر الترنبة من المتوقع أن يتم افتتاحه خلال اليومين القادمين، مشيرةً إلى وجود دعم روسي تركي لعملية فتح المعابر الاقتصادية بين النظام السوري والمعارضة في المرحلة الراهنة، مبينةً أن الهيئة افتتحت المعبر بذريعة إدخال المساعدات الأممية القادمة لإدلب، لتجنب الانتقاد والإحراج أمام عناصرها وخصومها السلفيين.
 

ذات صلة