الشبيبة الثورية هاجمت محتجين أمام مقر أممي في القامشلي وفرقتهم بالقوة

علمت وكالة "المجس" من مصادر محلية في مدينة القامشلي، عن اعتداء عناصر من الشبيبة الثورية وقوات الأسايش على عدد من الصحفيين وذوي الطلبة، خلال تنظيمهم وقفة احتجاجية، ضد قرار إلغاء تدريس المناهج الحكومية في المعاهد الخاصة بمدينتي القامشلي والحسكة، شمال شرقي سوريا.
وقال مصدر من المجلس الوطني الكردي للوكالة، إن الاحتجاجات اندلعت على خلفية التعميم الصادر عن هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية، والذي منع تدريس المناهج الحكومية في المعاهد والمدارس الخاصة، في مدينتي القامشلي والحسكة.
وأضافت المصادر أن الوقفة نُظمت أمام مقر "الأمم المتحدة" في القامشلي، حيث شارك فيها عدد كبير من الطلاب وذويهم، بالإضافة لكوادر صحفية، مشيرةً إلى أن مجموعات الشبيبة الثورية والأسايش اعتدت بالضرب بالعصي والهراوات على المحتجين، وأجبرتهم على فض الاعتصام والوقفة بالقوة.
وأشارت إلى أن الشبيبة الثورة والأسايش اعتقلوا قرابة 13 شخصاً خلال فض الاعتصام، ممن تم اتهامهم بمقاومة السلطات الأمنية والأجهزة المعنية بحفظ النظام، مؤكدةً أن حزب العمال الكردستاني أوعز للشبيبة الثورية بفض الاعتصام، وذلك بسبب ما اسماه الاعتراض على المناهج التي تحتوي مقولات وأفكار زعيم حزب العمال الكردستاني المعتقل في تركيا "عبد الله أوجلان"، وهو ما اعتبره الحزب رفضاً لتواجده في شمال شرق سوريا.

ذات صلة