فاطميون تفتتح مقرات جديدة لها في البوكمال بدير الزور

بحسب مصادر مطلعة فإن ميليشيا "لواء فاطميون" الأفغانية التابعة للحرس الثوري الإيراني، استولت خلال الـ 72 ساعة الماضية، على بيوت تابعة لمدنيين من أهالي منطقة السكرية غربي مدينة البوكمال، وذلك بهدف تحويلها إلى مقار عسكرية دائمة لها في المنطقة.
وقالت المصادر إن البيوت المستولى عليها حديثاً تقع في الكتلة الموجودة على الشارع العام عند مدخل المدينة الغربي، مبينةً أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها الاستيلاء على كتل من الأبنية في ذات المنطقة والموقع.
وأضافت أن الميليشيا صادرت عدداً من الأبنية ذات الطوابق المرتفعة والملاصقة لبعضها البعض، مشيرةً إلى أنها عملت على هدم الجدران التي تفصل بين الشقق السكنية وذلك بهدف تحويلها إلى مقر واحد كبير في كل طابق.
وأشارت إلى أن ما عدده 3 أبنية، أبقت عليها الميليشيا على حالها دون إحداث أي تغيير في بنيتها أو هيكلية شققها السكنية، موضحةً أن السبب يعود إلى رغبة الميليشيا في جعل المباني المذكورة منطقة سكنية لعناصر الميليشيا، لافتةً إلى أن فاطميون استقدمت 5 عائلات حتى اللحظة إلى المنطقة المذكورة.
وشددت المصادر على أن الميليشيات الأجنبية التابعة لإيران، المتواجدة في مدن وقرى دير الزور، كثفت منذ مطلع العام الجاري من عمليات الاستيلاء على المنازل والأراضي في المحافظة، وذلك لتكون مربعات أمنية خاصة بها ضمن مناطق سكن المدنيين، لتجنب الغارات الجوية المستمرة من قبل التحالف الدولي.
 

ذات صلة