غارات مجهولة تستهدف شاحنات إيرانية على الحدود العراقية السورية

استهدف طيران مسير مجهول الهوية، أمس الأحد، شاحنات تابعة للمليشيات الإيرانية عند الحدود السورية - العراقية في مدينة البوكمال، شرقي دير الزور.
وقالت مصادر مطلعة لـ"وكالة المجس" إن طيراناً مسيراً مجهول الهوية، استهدف بثلاث غارات جوية 6شاحنات برادات قرب قرية الهري بريف البوكمال، مضيفةً أن سيارات إسعاف توجهت إلى المنطقة، لنقل القتلى والجرحى من الموقع.
وأضافت أن القصف استهدف شحنة أسلحة كانت الميليشيات قد أدخلتها عبر شاحنات الخضار والبضائع المدنية، مبينةً أن جميع المؤشرات توحي بوقوف التحالف الدولي بقيادة واشنطن خلف الضربات الجوية.
وأشارت إلى أن الشاحنات المستهدفة كانت تتجمع عند "دوار الأسطورة" في بلدة "الهري" بريف مدينة البوكمال، مشددةً على أن إحدى الغارات استهدفت سيارة بيك أب دفع رباعي كانت قد وصلت إلى المكان لتفقده، ما أسفر عن مقتل قيادي إيراني كان بداخلها مع اثنين من مرافقيه.
ولفتت أن هذه هي الحادثة الثانية من نوعها التي تشهدها الحدود بين العراق وسوريا، حيث كانت الأولى في شهر تشرين الثاني الفائت، حين قصفت طائرات مسيرة شاحنات إيرانية، فيما أعلنت إسرائيل مسؤوليتها بعد أسابيع.
من جانبها نقلت إذاعة "شام إف إم" الموالية للنظام السوري، عن مصادرها أن طيراناً مجهول الهوية استهدف بعدد من الغارات ست شاحنات "براد"، كانت متوقفة قرب قرية الهري، شرق البوكمال، بعد اجتياز البوابة الحدودية المشتركة مع العراق، وأضافت أن القصف جاء بعد اجتياز الشاحنات البوابة الحدودية المشتركة مع العراق.
وقال تلفزيون "الميادين" الموالي للنظام، أن القصف الجوي استهدف 3 شاحنات إيرانية كانت تعبر الحدود العراقية باتجاه الأراضي السورية بشكل رسمي، “تتضمن مساعدات غذائية، وأوضحت أن الاستهداف أدّى إلى وقوع أضرار مادية لكن من دون تسجيل أي خسائر بشرية”، مشيرةً إلى أن “القافلة كانت مؤلفة من 25 شاحنة.
وليست المرة الأولى التي تتعرض فيها البوكمال للقصف، حيث شهدت خلال السنوات الماضية عشرات الغارات من قبل التحالف الدولي وإسرائيل على مواقع عسكرية للميلشيات الإيرانية.
وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي قد قال في أواخر عام 2022 " كان يمكن ألا نعلم قبل عدة أسابيع بشأن القافلة التي عبرت من العراق إلى سوريا، وكان يمكن ألا نعلم ماذا يوجد فيها، وكان يمكن ألا نعلم أن بين 25 شاحنة، هذه هي الشاحنة. الشاحنة رقم 8 هي الشاحنة المحملة بالأسلحة. ولهناك أيضاً ينبغي إرسال الطيارين"، مشيراً إلى أن الغارات الإسرائيلية مستمرة منذ سنوات كثيرة وتجري في سوريا بالأساس.
 

ذات صلة