فاطميون الأفغانية تنسحب من عدة مقار في مدينة الميادين بدير الزور

علمت وكالة "المجس" من مصادر محلية في مدينة الميادين، أن الميليشيات الإيرانية بدأت بإخلاء بعض مقراتها العسكرية في المربع الأمني في المدينة الواقعة بريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد سنوات من تمركزها في تلك المقرات، وجعلها بمثابة مقار أمنية دائمة لها.
وقالت المصادر إن ميليشيا فاطميون الأفغانية، أخلت العديد من منازل المدنيين قرب دوار الفنش في محيط شارع الأربعين بمدينة الميادين، وذلك على الرغم من أنها صادرتها وجعلتها مقار دائمة لها منذ عام 2017، مبينةً أن الميليشيا قامت بحرق المباني، وهدمها بشكل جزئي، إضافةً إلى نهب محتوياتها بالكامل.
وأضافت أن الميليشيا أخلت المقار الأمنية والعسكرية بصورة مفاجئة، ودون إخطار مسبق، مؤكدةً أنها وعلى الرغم من إخلائها وحرقها، إلا أنها منعت أصحاب المنازل من العودة إليها، بذريعة أنها لا زالت ضمن ملاك الميليشيا وتعتبر مقاراً لها حتى اللحظة، مؤكدةً أن دواعي أمنية تحول دون استرجاع أصحابها لها.
وجاءت عملية الإخلاء بحسب المصادر بعد أيام من استيلاء ميليشيا فاطميون على بيوت تابعة لمدنيين من أهالي منطقة السكرية غربي مدينة البوكمال، وذلك بهدف تحويلها إلى مقار عسكرية دائمة لها في المنطقة.
ووفقاً لتقريرٍ سابق فإن البيوت المستولى عليها تقع في الكتلة الموجودة على الشارع العام عند مدخل المدينة الغربي، مبيناً أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها الاستيلاء على كتل من الأبنية في ذات المنطقة والموقع.
وأضاف أن الميليشيا صادرت عدداً من الأبنية ذات الطوابق المرتفعة والملاصقة لبعضها البعض، وعملت على هدم الجدران التي تفصل بين الشقق السكنية وذلك بهدف تحويلها إلى مقر واحد كبير في كل طابق.
وأشار إلى أن ما عدده 3 أبنية، أبقت عليها الميليشيا على حالها دون إحداث أي تغيير في بنيتها أو هيكلية شققها السكنية، موضحاً أن السبب يعود إلى رغبة الميليشيا في جعل المباني المذكورة منطقة سكنية لعناصر الميليشيا، لافتاً إلى أن فاطميون استقدمت 5 عائلات إلى المنطقة المذكورة.
 

ذات صلة