استهداف قاعدة حقل العمر في دير الزور وحملة اعتقالات تطال خلايا داعش

تعرضت قاعدة "حقل العمر" التي تُعد أكبر قواعد التحالف الدولي في سوريا، بريف دير الزور الشرقي، لهجوم صاروخي، من جهات مجهولة، دون ورود أي معلومات عن حجم الخسائر الناتجة من الاستهداف.
وقالت مصادر محلية لـ"وكالة المجس" إن عدة صواريخ سقطت داخل القاعدة الأميركية، وفي محيطها، تلاها تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع التابعة لقوات التحالف الدولي في أجواء المنطقة.
وكشفت المصادر عن وقوع إصابات بين صفوف القوات الأميركية، مبينةً أن الصواريخ أصابت أهدافها بدقة، مشيرةً إلى سماع دوي صفارات الإنذار وتحليق الطيران المروحي من داخل الحقل النفطي.
وفي سياقٍ آخر نفذت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية عملية إنزال جوي بالاشتراك مع قوات سوريا الديمقراطية" قسد"، في ريف دير الزور الشمالي، حيث شنت قسد مدعومة بالطيران المروحي التابع للتحالف الدولي، فجر اليوم السبت، عملية أمنية في حيّ السبعي بقرية أبو النتيل، تخللها دعوات عبر مكبرات الصوت لمطلوبين لتسليم أنفسهم، وتبعتها عدة غارات جوية من قبل الطيران المسير.
ووفقاً للمصادر فإن الحملة طالت منزلي "حسون العليوي" و "عبد العيسى"، بالإضافة إلى اعتقال عدة أشخاص من داخل المنزلين، دون معرفة عدد المعتقلين، مؤكدةً أن العملية نُفذت بمشاركة رتل مؤلف من 20 آلية عسكرية مدعومة بالطيران المروحي التابع للتحالف الدولي، الأمر الذي سبب حالة ذعر بين الأهالي، وخاصة الأطفال والنساء.
العملية المذكورة جاءت عُقب إعلان قسد اعتقال 52 عنصراً من خلايا تنظيم الدولة بالاشتراك مع قوات التحالف الدولي وقوى الأمن الداخلي "الأسايش"، إثر عملية أطلقتها قسد تحت مُسمى "صاعقة الجزيرة"، طالت مخيم الهول وتل حميس بريف الحسكة الشرقي الجنوبي.
وأمس الجمعة قُتل وجُرح نحو 15 عاملاً لدى النظام السوري، إثر استهداف ثلاث حافلات بقذائف صاروخية، بالقرب من حقل نفطي في ريف محافظة دير الزور، شرقي سوريا، وسط توجيه أصابع الاتهام إلى خلايا تنظيم الدولة بالوقوف وراء الهجوم.
وقالت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام السوري "سانا" إن "اعتداءً إرهابياً استهدف ثلاث حافلات تقل العاملين في حقل التيم النفطي بريف دير الزور".
وأكد وزير النفط لدى حكومة النظام "بسام طعمة" في تصريحات تلفزيونية أن الاستهداف أدى إلى مقتل "10 أشخاص وإصابة 4 آخرين، جراء هجوم إرهابي استهدف سيارات تبديل الوردية في حقل التيم النفطي بريف دير الزور"، موضحاً أن "الحافلة التي كانت تقل العاملين تعرضت لقذيفة صاروخية، والجرحى يتلقون العلاج في مشفى الباسل بدير الزور"


 

ذات صلة